تقلب على خدمة وتوجد لها

كيفاش تقلب على خدمة؟

الإعلانات

يمكنك تلقاها فصحف والمواقع الإلكترونية ... ماش فرص الخدمة كلها تتكون فالإعلان، ولكن على الأقل من تشوف شي إعلان، كتعرف أن صاحب العمل محتاج شي شخص يخدَم عندو. بالنسبة لهاد الإعلانات، غادي تنافس مع ناس آخرين شافو الإعلان، ولكن هادي بداية زوينة لك لغادي تخليك تفكر و ماعندك ما تخسر!

وكالات التوظيف
شبكة الناس لكتعرف
الاستباقية
مواقع الانترنيت

نعم واحد كافي!

كلما تقدمت بطلب أكثر، زادت فرصة ديالك بش تلقى خدمة!

ما فيها باس يكون عندك رفض: ماشي شركات كاملة كيقلبوعلى موظفين إضافيين فوقت لكتقدم فيه طلب ديالك. تذكر أن هاد الرفض ماشي شخصي، و لكن كيخص احتياجات الشركة. وجد نفسك لبعض “لا” وما تيئسش.

في النهاية، خاص غير “نعم” واحد!

التقديم للخدمة

من لي تشوف عرض عمل يقدر يكون مناسب لك، سول نفسك هاد الأسئلة:

1

واش هاد لخدمة عاجبني؟

2

أشنو هما المهارات لعندي ولتتشابه مع وصف الخدمة؟

3

واش يمكن لي ندير لخدمة؟

4

أشنو هما نقاط قوة ديالي؟ علاش الطلب ديالي غادي يثير انتباه هاد الشركة؟

مش من ضروري يكون عندك كلشي المهارات لكينا فالإعلان، ولكن تأكد أنك يكون عندك معظم المهارات

السيرة الذاتية ديالك

إلا بغيت تقدم طلب لخدمة، خاصك تصوب سيرة الذاتية ديالك.

خاص يكون فيها هاد المعلومات:

خاصك تعرف

سيرة الذاتية ديالك خاصها تكون مزيانة: بسيطة، واضحة وسهلة القراءة.

المعلومات لكتقدمها خاصها تكون مطابقة لخدمة لبغيها

إلا كنت تتقدم لخدمة محددة (مثلا إلا كنت كتجاوب لعرض عمل بمعايير الاختيار)، خاصك تبين فسيرتك الذاتية أنك عندك المهارات المطلوبة.

بعض نمادج ديال السيرة الذاتية لتقدر تعاونك <نمودج السيرة الذاتية >

مقابلة الخدمة

خاصك توجد مزيان بش تدير مقابلة ناجحة.

كيفاش توجد للمقابلة الأولى؟

خاصك تعرف سيرة الذاتية ديالك مزيان.

الناس لغادي يديرو لك المقابلة غادي ركزوعلى سيرة الذاتية ديالك ، خاصك تكون عارفها مزيان.

اهتم بالشركة التي تتقدم لها.

زور لموقع ديالها، وعرف أشنو كتدير من البحث ديالك على الإنترنت.

هذا ماشي امتحان، ومشي من ضروري تحفظ كل ما تقراه على موقع ديالهم، ما عليك غير تعرف أشنو كتدير الشركة، المنتجات أو الخدمات التي كتقدمها، ملفات تعريف الموظفين ديالها وحجم الشركة. إلا بينت هتمامك بالشركة، المقابلة غادي تكون مزيانة، حيت كتبين لصاحب الشركة لحماس ديالك.

عط صورة زوينة عليك

الطريقة لكتقدم بها نفسك مهمة بحال مهارات ديالك.

اختر لبسة لتناسب الخدمة لغادي تدوز فيها المقابلة.

كن واثقً، كن مهدن، متعاطف، شوف الشخص لكيدير لك المقابلة، ومتنساش تبتسم.

إلا كنت حشمان أوعصبي شوي، ماش مشكل، الناس كاملة كتكون عندهم هاد مشاعر فلمقابلة!

إلا كنت متوتر، بين أنك واثق من نفسك بش تدير هاد لخدمة، وفلمقابلة غادي تبدا تحس بهاد الثقة بشكل حقيقي!

وجد للأسئلة لغادي يطرحها صاحب الخدمة

غالبًا غادي يكون السؤال الأول هو “أخبرني عن نفسك” أو “عرّف عن نفسك”.

هاد سؤال بسيط يمكن يخليك تلف وتعرق فلمقابلة!

ساهل تذكر استعمال “الحاضر -الماضي -المستقبل”.

إدن، بدا بالحاضر: أشنو كتدير دبا.

من بعد يمكن لك تهدر على الماضي: خبرات ديالك فلخدمة أو الدراسات والمهارات لخديتهابالفعل.

أخيرًا، سالي بالمستقبل: سبب لي حفزك لهاد الخدمة!

أمثلة أخرى ديال الأسئلة ليقدرو يعطيولك فلمقابلة:

نصائح ديالنا

 ” أشنو هما نقاط القوة والضعف ديالك ؟؟ هاد سؤال غادي يتعاود بزاف لمرات ! كيفاش تجاوب ؟

نقاط القوة :

هادا هو الوقت باش تبين المواهب ديالك، أو ميزة خاصة عندك، مرتبطة بلخدمة لكتقلب عليها. مزيان تعطي مثال على لهدرة لكتقول. مثلا، إلا قلت إنك "متحمس لخدمة الزبناء"، حكي شي موقف لدرت فيه المستحيل بش ترضي زبون. خاصك تعطي أمثلة حقيقية، حيت يمكن الشخص لكيدير لك المقابلة يتصل بصاحب الخدمة لولى بش يتأكد من الهدرة ديالك.

نقاط الضعف :

وجد الأسئلة لبغيت تطرحها على صاحب الخدمة

فأخر المقابلة، غالبا يقدر يسولك صاحب الخدمة إلا عندك شي أسئلة.

مهم توجد بعض الأسئلة باش تبين انك مهتم بالشركة والخدمة. بعض الأسئلة التي تقدر تخدها بعين الاعتبار:

مهم تعرف

– متركز غير فالأسباب لخلاوك تفكر بأن هاد الخدمة مزيانة لك، ولكن فكر فلي تقدر تعطيه للشركة.

مثلا، المهارات والميزات لتقدر تطبقها فخدمتك. خاصك تبين أنك أحسن شخص لهاد لخدمة.

مهم تدير مقابلة مزيانة مع صاحب الخدمة. ثق فنفسك وبين الاحترافية ديالك. إلا بينت لحماس ديالك للخدمة جديدة غادي تعجب شخص لكيدير لك المقابلة، واخا معندكش الخبرة، أو المهارات لطلباها الشركة.

– رد بالك للإشارات غير اللفظية –انتبه للغة الجسد الأشخاص -مثلا، إلا كنت كتهدر مدة طويلة، واش الشخص لكيدير لك المقابلة كيتصنت لك؟ أو باغي يدوز للسؤال الثاني …؟

– متنساش إلا درت المقابلات غادي تكسب مهارة لغادي تزيد مع الوقت والخبرة.

من بعد المقابلة، تفكر كيفاش دازت الأمور وأشنو يمكن لك تحسن للمرة جاية.

إلا متقبلتش من بعد ما درت المقابلة، حاول تسول الشخص لدارها لك عن سبب الرفض وشكرو على التعليق ديالو، واخا كان سلبي.

هادشي مهم بش تزيد فرص النجاح ديالك للمرة جاية!

أول يوم ديال الخدمة

يقدر يكون اليوم الأول ديالك صعيب بحال المقابلة الأولى. يمكن تشعر بزاف ديال الأحاسيس – التوثر والدهشة – وهذا أمر طبيعي!

كيفاش توجد نفسك: